الرئيسية / الصحة / 14 علامة تحذير مبكر من سمية العفن التي يجب على الجميع معرفتها علي منزلكم(يتم عرض الملايين كل يوم)

14 علامة تحذير مبكر من سمية العفن التي يجب على الجميع معرفتها علي منزلكم(يتم عرض الملايين كل يوم)

تفشي العفن شائع جدًا في معظم المنازل ويمكن أن يكون وجوده سببًا للعديد من المشاكل الصحية. يمكن أن ينمو العفن في أي مكان تقريبًا ومرة ​​واحدة داخل الجسم ، قد يبدو وكأنه مرض …

كيفية اختبار القالب:

غالبًا ما يوجد العفن في المناطق الرطبة سيئة التهوية. بشكل عام ، يظهر أولاً في الحمام ، في الطابق السفلي أو غرفة الغسيل. يمكن أن يكون العفن غير مرئي في بعض الأحيان. يمكنك التحقق من وجود قالب غير مرئي باستخدام:

طقم اختبار منزلي لقياس جودة الهواء واكتشاف العفن.

– مناظير بورجي: تستخدم على القالب المخفي خلف الجدران والأسطح الأخرى.

اقرأ المزيد: قبل شهر من النوبة القلبية ، قد يحذرك جسمك من هذه العلامات الثمانية

– أو استأجر مفتش قوالب محترف

علاج العفن ونصائح إزالة العفن:
يمكنك التخلص من العفن في المنزل باستخدام منتجات إزالة العفن الأسود أو صودا الخبز لإزالة العفن وعمليات إزالة العفن المنزلية الأخرى. بالنسبة لمشاكل العفن الواسعة ، ضع في اعتبارك الاستعانة بشركة إزالة العفن لعلاج العفن بشكل احترافي.

علاج العفن:
إذا كنت تشك في سمية العفن ، يمكنك الحصول على علاج العفن في أقرب مراكز علاج سمية العفن.

فيما يلي علامات الإنذار المبكر الخمسة عشر لسمية العفن التي يجب أن يعرفها الجميع:
1. العيون الحساسة والصداع
قد يرتبط الاحمرار في عينيك أو الحكة أو عدم وضوح الرؤية بالأمراض المرتبطة بالعفن. بعض الناس لديهم حساسية من العفن كمسبب للحساسية ، مما يجعل الجهاز المناعي يبدأ في العمل بجدية أكبر عند تعرضه له.

إذا كانت أعراضك تبدو مثل حمى القش أو الحساسية الموسمية مصحوبة بصداع وأحد الأعراض التالية للأمراض المتعلقة بالعفن ، استشر الطبيب.

انتقل إلى الصفحة التالية لرؤية المزيد

3. مشاكل الجهاز الهضمي
الغثيان والإسهال وآلام المعدة ونقص الشهية هي بعض العلامات الهضمية لمرض متعلق بالعفن. على الرغم من أن هذه الأعراض قد تؤدي إلى كمية أقل وفقدان الوزن.

4. آلام العضلات غير المبررة
يمكن أن يكون ألم العضلات غير المبرر الذي لا ينتج عن النشاط المكثف علامة على المرض المرتبط بالعفن. يمكن أن يكون ألم العضلات في أي مكان في جسمك.

أبلغ بعض الأشخاص بالفعل عن تقلصات عضلية وألم شديد من العفن.

5. مشاكل في الجهاز التنفسي
بعض علامات المرض المرتبطة بالعفن على الأرجح هي صعوبات في التنفس.

وفي دورية حديثة عن العفن والأمراض الطبية ، ذكر الباحثون بعض أمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالتعرض للعفن ، بما في ذلك “الربو ، التهاب الأنف التحسسي ، الرشاشيات الرئوية التحسسية ، التهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي. فرط الحساسية”.

إن عدم القدرة على التنفس بعمق أو السعال أو الصفير أو مشاكل الجيوب الأنفية كلها أعراض محتملة للأمراض المرتبطة بالعفن.

استشر أخصائي الرعاية الصحية إذا كنت قلقًا بشأن احتمال تعرضك للعفن.

انتقل إلى الصفحة التالية لمعرفة المزيد

6. أهم المؤشرات ، على سبيل المثال ، لمرض متعلق بالعفن
من أكثر الأعراض أو العلامات المفضلة للمرض المرتبط بالعفن العطش المفرط ، والحاجة إلى التبول غالبًا بسبب زيادة الاستهلاك أو زيادة الوزن أو الدوخة أو الذوق المعدني في فمك.

لمنع العفن ، قم بإصلاح العزل المائي في منزلك. تأكد من تهوية الغرفة بما يكفي لتدوير الهواء كثيرًا.

الأماكن النظيفة بشكل متكرر التي من المحتمل أن تصنع العفن ، مثل الحمام. نظف بالمنتجات التي تستخدمها عادة. يمكنك وضع خرقة على أنفك وفمك إذا كنت تنظف منطقة متعفنة معرضة للجزيئات.

علامات التحذير الأخرى – أعراض التسمم بالعفن:
7. آلام المفاصل

8. التعب

9. المشاكل العصبية المعرفية

10. ضباب الدماغ / الارتباك / فقدان الذاكرة

11. قضايا النوم

12. مشاكل التهابية

13. مشاكل الجهاز الهضمي / الحساسية الغذائية

14. خدر ووخز

15. الحساسية للضوء

إذا كان لديك جهاز مناعي ضعيف ، يمكن أن يهاجم العفن رئتيك وجلدك وأعضائك وعينيك ويسبب تأثيرات مدمرة مثل سرطان الرئة أو الفشل الكلوي.

ماذا بإمكاني أن أفعل؟
إذا كنت تشك في أن العفن قد يكون مشكلة ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها:

انتقل إلى الصفحة التالية لرؤية المزيد

1. اختبر بيئتك. الاختبار الأكثر موثوقية وتم اختباره على نطاق واسع هو ERMI (مؤشر النسبية البيئية) ، الذي طورته وكالة حماية البيئة (EPA). في حالة وجود العفن ، سيكشف هذا الاختبار عن نوعه وما إذا كان سامًا.

2. العثور على خبير محترف في التعامل مع العفن: إذا كان الاختبار إيجابيًا مرة أخرى ، فقم بالعمل مع شركة معالجة الممارسة المهنية التي تساعدك في تحديد مصدر القوالب وعمل جميع العناصر اللازمة للتسرب أو إزالة الملوثات ، وتبادل الهواء ، إلخ. يمكنك الانتهاء من كل العمل ، تأكد من اختبار المنطقة مرة أخرى للتأكد من أن جميع الأبواغ غائبة قبل إعادة البناء أو العودة إلى الداخل.

3. ابحث عن طبيب متخصص في قضايا العفن: ابحث عن طبيب متخصص في “بروتوكول الإسكافي” أو على دراية بمرض العفن حتى عندما تبدأ عملية إزالة السموم.

4. تناول الطعام والعيش بصحة جيدة: بمجرد التخلص من السموم في جسمك ، ستحتاج إلى مواصلة دعم صحتك من خلال تجنب الأطعمة التي تغذي أو تحتوي على الخميرة والعفن والفطريات مثل الكربوهيدرات والسكريات – ص

عن chahd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *