الرئيسية / الصحة / ما هى العلاقة بين تناول الملح وارتفاع ضغط الدم ومخاطره على القلب والدماغ؟

ما هى العلاقة بين تناول الملح وارتفاع ضغط الدم ومخاطره على القلب والدماغ؟

ما هو تأثير الملح على ضغط الدم
الملح يجعل الكلى تحتفظ بالمزيد من الماء ، حيث تقوم الكلى بإزالة السوائل غير المرغوب فيها من الدم ، وتحويلها إلى المثانة لإزالتها كبول ، لكن الملح يجعل الكلى تحافظ على توازن دقيق للبوتاسيوم والصوديوم لاستخراج “الماء الزائد من الدم “.

وتناول الملح (كلوريد الصوديوم) يزيد من مستوى الصوديوم ويقلل من قدرة الكلى على إزالة الماء. يسبب السائل الزائد في الشرايين ضغطًا إضافيًا فيها ، للتعامل مع الضغط المتزايد ، وتصبح الشرايين أكثر سمكًا ، وتنخفض المنطقة داخل الشرايين ، وهذا يزيد من الضغط.

إذا واصلت تناول الملح الزائد ، فقد يؤدي الضغط العالي إلى انفجار أو انسداد الشرايين ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف أحد أهم أجزاء الجسم – الدماغ والقلب.

إذا كانت الشرايين المؤدية إلى القلب ضارة ، فسوف تقلل من كمية الدم (الأكسجين والعناصر الغذائية) التي تصل إلى القلب ، وقد يتسبب ذلك في ألم شديد في الصدر أو نوبة قلبية.

بالنسبة للدماغ ، يمكن أن تؤدي الشرايين المصابة إلى انخفاض إمدادات الدم (الأكسجين والمغذيات) إلى الدماغ ، ويمكن أن تعوق عمل هذا الجزء من الدماغ وتؤدي إلى الخرف الوعائي.

إذا واصلت استهلاك الملح الزائد وتضررت الشرايين تمامًا ، فقد يؤدي ذلك إلى سكتة دماغية ، وفي هذه الحالة ، لا يمكن أن يعمل الجزء التالف من الدماغ.

عن chahd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *