الرئيسية / أخبار العالم / عودة زعيم النووي.. وظهور مفاجئ. حكاية 3 أسابيع من اختفاء زعيم كوريا الشمالية

عودة زعيم النووي.. وظهور مفاجئ. حكاية 3 أسابيع من اختفاء زعيم كوريا الشمالية

عندما ظهر لأول مرة في حوالي 20 يومًا ، حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون حفلًا لاستكمال بناء مصنع للأسمدة في منطقة شمال العاصمة بيونغ يانغ ، وفقًا للتقرير. وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم السبت في تقريرها الأول عن النشاط العام منذ الحادي عشر. من أبريل.

غاب القائد كيم يونغ عن الاحتفالات الوطنية في 15 أبريل للاحتفال بعيد ميلاد جده ومؤسس نظام كوريا الشمالية ، كيم إيل سونغ ، لأول مرة منذ توليه السلطة أثارت كوريا الشمالية ، في عام 2011 ، وغيابه العديد من الشائعات ، أسئلة حول مصيره ، والحقيقة سواء مات أم لا.

في الأيام القليلة الماضية ، انتشرت صورة للزعيم الكوري الشمالي وهو نائم على سرير ، ونشرها الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي ، كما كان قد مات بالفعل ، وسط جهود إعلامية للكشف عن “ألغاز” ما يحدث في كوريا الشمالية ، ولكن اتضح أن الصورة غير صحيحة ، قال مسؤول كوري جنوبي كبير إن بلاده أكدت الشائعات حول صحة كيم جونغ واحد.

صورة تؤكد الموت وتنفي كوريا صحتها
وتحدثت تقارير صحفية عن تدهور صحة كيم بعد خضوعه لعملية جراحية قبل بضعة أسابيع ، عندما أشارت المعلومات إلى احتمال وفاته ، ولكن عند التحقق من ذلك تبين أن الصورة كانت تشبه إلى حد كبير صورة جنازة والده ، الزعيم الراحل كيم جونغ إيل ، الذي توفي في أواخر عام 2011 بعد نوبة قلبية. .

بينما قالت وزارة الخارجية الصينية إنها لا تملك معلومات لتزويدها بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ، وسط تقارير متضاربة وتكهنات حول مكانه وصحته.

وزير التوحيد الكوري الجنوبي: ربما غاب كيم خوفا من الإصابة بالفيروس التاجي


تدور التكهنات حول غياب زعيم كوريا الشمالية ، حيث قال وزير التوحيد الكوري الجنوبي ، نقلاً عن سكاي نيوز أرابيا ، إن الزعيم كيم يونغ كان يمكن أن يكون غائبًا في 15 أبريل ، لتجنب الإصابة بالفيروس التاجي ، ليس لأنه كان مريضًا كما يقولون ، في حين قالت كوريا الشمالية إنه لم يتم تسجيل أي حالات مؤكدة لمرض التاج.

وأبلغ وزير التوحيد الكوري الجنوبي كيم يون تشول البرلمان أنه في ضوء الحملة القمعية على إجراءات بيونغ يانغ لمنع انتشار المرض ، فإن غياب كيم عن الاحتفالات ليس ضد الطبيعة.

“صحيح أنه لم يكن غائبًا عن ذكرى ولادة كيم ايل سونغ منذ توليه السلطة ، ولكن تم إلغاء العديد من الأحداث ، بما في ذلك الاحتفالات ومأدبة بمناسبة الذكرى السنوية في واضاف وزير التوحيد خلال جلسة برلمانية “بسبب مخاوف بشأن فيروس كورونا”.

عن chahd

شاهد أيضاً

كورونا يغير قواعد جوائز الأوسكار

فتحت جوائز الأوسكار باب نيلها، أمام الأفلا فتحت جوائز الأوسكار باب نيلها، أمام الأفلام المعروضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *